لماذا الإصرار على رفح؟

{title}
أخبار الأردن -

رحيل غرايبة

لماذا الإصرار على رفح رغم معارضة العالم كله..؟ والمغامرة بمعارضة الولايات المتحدة  على وجه الخصوص ..؟
 القاعدة  المعروفة  في علوم الحرب والسياسة  : أن ما يعلن عنه دائما ليس مطابقا للمسكوت عنه ..وهناك دائما اهداف وسياسات  مخفية ...
نتن وحكومته لديهم قناعة تامة  أن  السيطرة على رفح  هي طريق الإنتصار الكامل   المطلوب للمحتل  على حما.س  والمقا.ومة  ..وبغير هذه الخطوة  سوف تذهب كل الجهود والخسائر   هدرا ..
اذ عندما تتوقف الحرب سوف تستعيد حما.س والمقا.ومة قوتها، وسرعان ما  تعيد بناء نفسها من جديد ...
 ولذلك فان الإعلان  أن عملية رفح  من أجل ملاحقة أربع  كتائب لحما.س لم تمس بعد .. هذا كلام للاستهلاك الإعلامي  فقط ..لأنه لا يعقل أن  كتائب  حماس سوف تبقى  تنتظر قدوم جيش الإحتلال طوال فترة التهديد ..!!!
إذن ما لم يتم الإعلان عنه ..أن حكومة الإحتلال تريد إحكام السيطرة على القطاع كاملا  وأنها لن تخرج من القطاع الى الأبد  .. وعليها أن تعيد ترتيب  البديل المناسب  لقيادة القطاع  ...بدلا من حما.س ؛ بإشراف  مباشر من جيش الإحتلال ..وهذا لن يتم الا بالسيطرة على المعبر  بين غزة ومصر  سيطرة تامة وصارمة ومباشرة .. وسوف تقوم  بمنع الخروج والدخول  من القطاع وإليه.. وسوف يصبح القطاع محاصرا  من البر والبحر والجو .. ومن جميع الجهات ومن كل  المعابر  على الإطلاق .. لأن طبيعة الاحتلال لا يؤمن لأحد...  ولا يستحيون من الإعلان  عن ذلك ..  نحن أمام تنفيذ الخطوة  الأخيرة من مخطط الحرب والله أعلم  .. 
ومن هنا  ياتي تحليل رفض  الصفقة  بعد موافقة حما.س عليها  .. لأن (نتن) لا يريد أن تعطل  الصفقة  خطوة رفح  أو  تؤخرها  ...لأن ذلك من شانه فشل الحرب كلها برأيه ... 
أعتقد أن اجتياح رفح والسيطرة على المعبر الرئيس ، وإحكام الحصار الشامل على القطاع يسبق الاتفاق على الصفقة ..بل له الأولوية على تحرير الرهائن .. والله أعلم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير